Headlines
1h:السبت، 15 فبراير 2014
h1 hicham

قرارات صارمة" لبعث أشغال إنجاز الطريق المخترق للطريق السيار


جيجل - اتخذت اليوم الاثنين بجيجل "قرارات صارمة" خلال اجتماع أشرف عليه الأمين العام لوزارة الأشغال العمومية السيد كمال لطرش من أجل "البعث الفعلي" لأشغال إنجاز الطريق المخترق للطريق السيار الذي سيربط ميناء جن جن (جيجل) بالعلمة (سطيف).
و خلال اجتماع العمل هذا تم التطرق لجميع الجوانب المتعلقة بهذا المحور من الطريق السيار الذي سيربط ميناء جن جن بالطريق السيار شرق-غرب و تحديدا بأعالي مدينة العلمة والذي أعطيت إشارة انطلاقه في 15 أغسطس المنصرم من طرف الوزير الأول السيد عبد المالك سلال لدى زيارته لولاية جيجل.
و في كلمته أمام مختلف المتدخلين في هذا المشروع من مؤسسات و مكاتب دراسات و هيئات مراقبة ذكر السيد لطرش بأنه تم تمويل ملف هذا الطريق المخترق للطريق السيار و التكفل به من طرف السلطات العمومية.
و مكن هذا اللقاء التنسيقي المخصص للإطلاع على وضعية هذا المشروع الخاص بالأساس من إزالة العراقيل التي واجهت كل متدخل في المشروع.
أما فيما يتعلق بالانشغال المتعلق بأوامر الشروع في الأشغال التي اشتكت المؤسسات المعنية بإنجاز هذا الطريق المخترق للطريق السيار على امتداد 110 كيلومتر من عدم استلامها أعلن الأمين العام للوزارة بأن هذه الوثيقة ستسلم "في غضون 15 يوما على أقصى تقدير".
و تأتي زيارة ممثل وزارة الأشغال العمومية لإعطاء "دفعة" لهذا المشروع من خلال تحميل المتدخلين مسؤولياتهم ليكملوا المهمة الموكلة إليهم على أحسن ما يرام حسب ما تم توضيحه خلال هذا الاجتماع الذي شارك فيه مدراء الأشغال العمومية لولايات جيجل و ميلة و سطيف إضافة إلى المجمع الجزائري-الإيطالي الذي تم انتقاؤه لإنجاز الأشغال و الوكالة الوطنية للطرق السريعة و مؤسسة سابتا للجسور و الأشغال الفنية إضافة إلى ممثلي أجهزة أخرى معنية بهذا المشروع (مكاتب الدراسات و المراقبة و المتابعة.)
واعتبر السيد لطرش أن الأشغال ستشهد بين شهري مارس و سبتمبر"الفترة التي تتميز عادة بالظروف المناخية الملائمة" دفعة جديدة كما أكد ذات المسؤول بأنه تم الشروع في دراسة شطر الطريق السيار الذي سيربط على مسافة 25 كلم مدينة الميلية (جيجل) بديدوش مراد بولاية قسنطينة.
و أشار ذات المسؤول إلى أنه من الضروري وضع مخطط عمل يسمح برؤية جيدة داعيا المتدخلين إلى تفادي "المماطلة" غير المجدية مشددا على وجه الخصوص على ضرورة التنسيق طوال مراحل تنفيذ هذا المشروع.
و اغتنم هذا اللقاء لإنهاء و تدارس جميع العراقيل التي أثارها المتعاملون المعنيون ببناء هذا الطريق المخترق للطريق السيار. و سيمتد الطريق المخترق للطريق السيار على مسافة 110 كيلومترات منها 50 كلم عبر إقليم ولاية سطيف و 45 كلم بجيجل و 15 كلم بميلة و سيسلم هذا المشروع في غضون أجل تعاقدي حدد ب36 شهرا حيث سيتضمن نفقا بطول 1865 متر و 12 محولا 6 منهم بجيجل و 54 جسرا منها 19 بجيجل.
كما حضر هذا اللقاء رؤساء المجالس الشعبية لبلديات الأمير عبد القادر و قاوس و تاكسانة الذين أوضحوا بأن سكان هذه المناطق التي سيمر عبرها هذا الطريق المخترق للطريق السيار تلقوا بارتياح كبير هذا المشروع الهام الذي سيفك العزلة عن مناطقهم.
كما أثار ذات المسؤولون مشكل تعويض ملاك العقارات و/ أو المباني الواقعة على طريق هذا المشروع و هي المسألة التي "تم التكفل بها في إطار التنظيمات السارية" 
 حسب ما أشارت إليه سلطات الولاية


المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية 

By hicham . .

0 التعليقات for "قرارات صارمة" لبعث أشغال إنجاز الطريق المخترق للطريق السيار"

اترك الرد

جريدة جيجل الأسبوعية أخبار جيجل

البث الإداعي الحي

اخر الاخبار

حكمة

حكمة